للانقاذ

مرحبا بك في مندى للانقاذ
حللت اهلا ونزلت سهلا
مفيد ومستفيد ان شاء الله


سلفية المنهج_جزءرية الافكار_اخوانية التنظيم
 
الرئيسيةمنتدى للانقاذاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
^جديد - من احكام الاستقالة والاقالة والعزل في ضوء الفقه الاسلامي للشيخ ابو عبد الفتاح بن حاج علي http://salut.mountada.net/t410-topic
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» من احكام الاستقالة والاقالة والعزل في ضوء الفقه الاسلامي _ جديد _
الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 11:34 من طرف انقاذي

» عن قدس برس - الشيخ عباسي يدعو الى حوار لا يقصي احدا لتمكين لاشعب من حقه في الاختيار
الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 22:15 من طرف انقاذي

» لحركة الاسلامية بين تجديد كلي وموت سريري
الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 18:18 من طرف انقاذي

»  مساهمة من – مناضلون من الج ا ا – في صناعة الوعي الجماعي
الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 12:54 من طرف انقاذي

» فضل شهر الله المحرّم وصيام عاشوراء
الخميس 28 سبتمبر 2017 - 18:30 من طرف انقاذي

» فضل أيام عشر ذي الحجة عشر ذي الحجة
السبت 19 أغسطس 2017 - 11:13 من طرف انقاذي

» اين سلطان العلماء
الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 10:49 من طرف انقاذي

» أخطاء في فهم المنهج
الأحد 13 أغسطس 2017 - 13:34 من طرف انقاذي

» زفرات قلم حائر..!!
الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 13:07 من طرف انقاذي

صورة ورموز

نافذة الحكمة متجدد

لا تستحي من إعطاء القليل ,

فإن الحرمان اقل منه

مسيرة ومسار

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط للانقاذ على موقع حفض الصفحات
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث

شاطر | 
 

 تصريح صحفي هام للشيخ علي بلحاج مفندا فيه الشائعات الاعلامية _ موقف الجبهة الاسلامية حول الرءاست لازال قيد الددراسة ولقاء بن فليس ببعض القادة مجرد اتصال لابد ان يوضع في اطاره -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انقاذي
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 199
نقاطي : 539
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 26/11/2013

مُساهمةموضوع: تصريح صحفي هام للشيخ علي بلحاج مفندا فيه الشائعات الاعلامية _ موقف الجبهة الاسلامية حول الرءاست لازال قيد الددراسة ولقاء بن فليس ببعض القادة مجرد اتصال لابد ان يوضع في اطاره -   الثلاثاء 11 مارس 2014 - 13:35

الحمــــــــد للـــــــه وكفـــــــى والصـــــــلاة والســـــــلام المصطفـــــــى وآلـــــــه وصحبـــــــه أجمعيـــــــن.


في ظل الأخبار والشائعات والمعلومات المتضاربة حول موقف الجبهة الإسلامية للإنقاذ من رئاسيات 17 أبريل 2014 وكثرة القيل والقال توجهت الهيئة الإعلامية إلى نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ بجملة من الأسئلة بغية تجلية الأمر للرأي العام .


* س1- نشرت بعض وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية أخبارا يستنتج منها أن الجبهة الإسلامية للإنقاذ ستساند المرشح الحر علي بن فليس فما قولكم ؟.

الحمد لله القائل في كتابه العزيز " ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل " كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع " وعلى آله وصحبه أجمعين.
من المؤسف أن الساحة الإعلامية عوض أن تنير الرأي العام راحت تضلله فتنشر أخبارا لا أساس لها من الصحة وتارة تحرف الكلم عن مواضعه وكرة أخرى تستنج استنتاجات هي أقرب إلى الوهم منها إلى الحقيقة وتلك مصيبة الإعلام العربي إلا ما رحم ربي.


س 2- هل معنى ذلك نفي لقاء المترشح الحر ورئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس مع القياديين البارزيين عبد القادر بوخمخم وعلي جدي ؟


ج 2 ــ الخبر الصحيح والدقيق هو التقاء رئيس الحكومة الأسبق مع القياديين الأخ علي جدي والأخ كمال قمازي وليس الأخ عبد القادر بوخمخم هذا من حيث توثيق المعلومة وقادة الجبهة الإسلامية للإنقاذ يتصل بهم ويتصلون بغيرهم من جميع التيارات السياسية من أجل تبادل الرأي ومناقشة القضايا التي تهم الشعب الجزائري فهي لقاءات يجب أن توضع في إطارها بعيدا عن الاستنتاجات الخاطئة والكتابات الإعلامية المغلوطة التي توضع في هذا الاتجاه أو ذاك.


س 3 ــ هل يفهم من جوابكم أن الأمر لا يتعدى مجرد لقاءات ذات بعد سياسي فحسب ؟


ج 3 ــ هو ذاك فموقف الجبهة الإسلامية للإنقاذ لازال قيد الدراسة والمشاورة نظرا للمرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشهادة العام والخاص ومثل هذا الظرف يقتضي التريث وعدم الاستعجال كما يقتضي متابعة تطور الأحداث السياسية عن كثب لأن الجزائر تمر بمرحلة مفصلية بتاريخها.


س 4 ــ كيف تنظرون إلى الساحة الإعلامية عشية الانتخابات الرئاسية التي تشهد جدلا رئاسيا واجتماعيا فريدا من نوعه ؟


ج 4 ــ سوف تشهد الساحة الإعلامية في الأيام المقبلة حراكا حامي الوطيس وسيكون تأثيره على الرأي العام الداخلي والخارجي شديد الوطأة خاصة بين الفضائيات الخاصة حديثة النشأة لا سيما إذا نهجت نهجا بعيدا عن الحيادية والموضوعية والمهنية واستبدلت بذلك أساليب الانحياز والتضليل والأساليب الغير الأخلاقية من قذف وتجريح وسباب ولعلها المرة الأولى في تاريخ البلاد سوف يتابع الشعب الجزائري حربا إعلامية تقصف العقول وتلهب العواطف وتستنير النفوس وقد تؤدي لا سمح الله إذا تخلى أهل المهنة عن أخلاقيتها إلى حرب نفسية وعصبية تجر القلاقل والزلازل.

س 5 ــ لماذا تأخر الإعلان عن موقف الجبهة الإسلامية للإنقاذ الرسمي إلى يومنا هذا ؟
ج 5ــ تأخر لسبب وجيه سبق ذكره ألا وهو أن الجزائر تمر بمرحلة استثنائية غامضة وخطيرةلم تظهر معالمها جليا والمراحل الاستثنائية في تاريخ الشعوب تحتاج إلى مواقف متأنية واستثنائية.

س 6 ــ هناك من يشيع أن ثمة سفقةمع المرشح الحر علي بن فليس ؟


ج 6 ــ ليس من طبيعة قادة الجبهة الإسلامية عقد الصفقات المشبوهة كما أنه ليس من عادتها الرد على كل شائعة إعلامية قد يراد منها التشويه أو الحصول على معلومة حقيقية عن طريق بث الشائعات التي تهدف إلى الرد عليها لمعرفة الحقيقة وهو أسلوب إعلامي معروف ومطروق والحاصل أن قادة الجبهة الإسلامية للإنقاذ الأوفياء والأصلاء لا يعقدون الصفقات في الدهاليز المظلمة وغاية مافي الأمر أن قادة الجبهة الإسلامية للإنقاذ على الاستعداد للاتصال وعقد اللقاءات مع الشخصيات السياسية من الوصول إلى حلول سياسية توافقية تقطع جذور الأزمة السياسية العميقة وتفتح باب الأمل للشعب الجزائري.

س 7 ــ طالب الجنرال طاهر يعلى بضرورة ايقاف المسار الانتخابي من طرف الجيش فما تعليقكم على مطلبه؟



ج 7 ــ أولا هو جنرال متقاعد ومن حقه أن يمارس العمل السياسي بعقلية سياسية وقد طرح جملة من القضايا قبل أن يعلن مقاطعته للرئاسيات منه في المواطنة في إطار هوية الشعب الجزائري والدعوة إلى مرحلة انتقالية وانتقد حصيلة بوتفليقة الهزيلة وهي قضايا جديرة بالاهتمام يوافق عليها أغلب الساسة في هذه الأيام أما المطالبة بإيقاف المسار الانتخابي عن طريق تدخل الجيش فهو أمر لا تحمد عواقبه وقد رأينا ما انجر على إيقاف المسار الانتخابي سنة 1992.

س 8 ـ يشاع أيضا أن الجبهة الاسلامية فقدت وعائها الانتخابي بعد 22 سنة من المحنة و الابتلاء و التصفية بجميع أنواعها ؟



ج 8 ــ صحيح أن الجبهة الاسلامية للإنقاذ تعرضت إلى تصفية شاملة وقاصية وإرهابية قلً نظيرها في العالم العربي والاسلامي حيث ثمة تصفيتها سياسيا ودستوريا وقانونيا وقضائيا وجسديا واجتماعيا واعلاميا وأمنيا ولو أن حزبا من الأحزاب تعرض إلى عسر ما تعرضت له الجبهة الإسلامية للإنقاذ لأصبح أثرا بعد عين ولكن بفضل الله ثم بفضل قادتها وإطاراتها وقاعدتها والمتعاطفين معها والأوفياء لخطها الأصيل الذي على أساسه انتخبت مرتين وحازت على الأغلبية المطلقة ما تزال بخير والحمد لله أولا وآخرا.

س 9 ــ ولكن هناك من يقول أن الجبهة الإسلامية للإنقاذ تنكر لها بعض قادتها وإطاراتها والمتعاطفين معها بل هناك من اتجه اتجاها سياسيا مغايرا يخالف خط الجبهة الإسلامية للإنقاذ الأصيل ؟



ج 9 ــ تلك سنة الله في الحركات السياسية الإسلامية وغيرها فكل حركة سياسية لا سيما الإسلامية الجادة في طرحها تطالب وتغالب سياسيا وتتعرض للابتلاءات والمحن أن تتميز صفوفها تحت وطأة الاختبار وكما يخرج منا البعض لهذا السبب أو ذاك يدخل فيها آخرون لهذا السبب أو ذاك ومن هنا نقول أن قاعدة الجبهة الإسلامية للإنقاذ رغم المأساة المؤلمة والمطاردة والملاحقة داخليا وخارجيا لا زالت تحظى بحمد الله بقاعدة شعبية معتبرة لنفرض الجبهة الإسلامية للإنقاذ تقلصت قاعدتها بشكل كبير أفلا يحق لمن تبقى منها أن يمارس حقوقه السياسية والمدنية كبقية أبناء الشعب الجزائري وقد رأينا في تاريخ الأحزاب الغربية والعربية والإسلامية كيف يتحول الحزب الصغير إلى حزب كبير والحزب الكبير إلى حزب صغير بمرور السنين والممارسة الميدانية ؟!!.

س 10 ــ صرحتم في كلمة الجمعة أن غالب الظن أن بوتفليقة سيحوز على موافقة المجلس الدستوري لخوض معركة الرئاسيات ألا يمكن أن تحدث المفاجأة فيسقطه المجلس الدستوري من قائمة المترشحين الرسمين ؟



ج 10 ــ ما زلت مصرا على رأيي إلا أن يشاء الله والله غالب على أمره والذي دعاني إلى هذا القول طبيعة الممارسة السياسية لأنظمة الحكم منذ الاستقلال فلا يفوز بالسلطة إلا من كان في السلطة لا سيما على مستوى الرئاسة وأرجو من الله تعالى أن يخيب ظني هذه المرة .

س 11ـ ما رأيكم في الصورة التي ظهر عليها الرئيس عند وضع ملف ترشيحه إلى رئيس المجلس الدستوري ؟

ج 11 ــ إن الصورة التي ظهر بها الرئيس صورة مزرية ومهينة له شخصيا فهو عاجز عن الكلام والإبانة ولو كنت مكان مدلسي لقطعت بعدم أهليته للترشح بمجرد نظر العين دون الحاجة إلى كشف طبي من الخارج أو الداخل أو إلى خبرة طبية متخصصة والحمد لله أن الشعب الجزائري أدرك ذلك في رمشة عين حتى من المتعاطفين معه والذين رثو لحاله ولكنها الحاشية الفاسدة قد اختطفته وعزلته عن العالم الداخلي والخارجي وتريد أن تحكم نيابة عنه حفاظا على مصالحها أو خوفا من ملفات الفساد والملاحقات القضائية.

س 12 ــ و الآن إذا سمحتم لنترك شأن الجزائر الداخلي ولنعرج على الشأن الخارجي إذا سمجتم؟



ج 12 ــ تفضلوا بارك الله فيكم.


س13 ــ صنفت السعودية كل من حزب الله والإخوان المسلمون وجبهة النصرة وتنظيم دولة الإسلام في العراق والشام وت
نظيم القاعدة كجماعة إرهابية ؟
ج 13 ــ هذا التصنيف يحتاج إلى تفصيل وشرح قد يطول ولكن حاصلة القول أن هذا التصنيف فيه خلط مشين ودافعه الأصلي التوجس الأمني بالدرجة الأولى وأي عاقل ودارس للحركات الإسلامية العقائدية والسياسية المسلحة والغير المسلحة يدرك أن النظام السعودي يعاني من هستيريا أمنية وأزمة سياسية تزداد توسعا وانتشارا .

س 14 ــ هل يمكن إدراج حركة الإخوان المسلمون حركة إرهابية ؟



ج14 ــ بالطبع لا ثم ماهي المعايير الشرعية لتصنيفها كحركة ارهابية ! لو استعرضنا تلك المعايير التي تجعل من حركة الإخوان حركة إرهابية لوجدناها تنطبق انطباقا تاما على الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله فهل يقبل النظام السعودي وصف الأب الروحي والمؤسس للدولة السعودية صحبة أسرة آل سعود لو أخذنا بهذا التصنيف لكان الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله شيخ الإرهابيين ولكانت الدولة السعودية في طلائع الدول الإرهابية في العالم نعوذ بالله من الشطط والزلل والزيغ والحور بعد الكور، وإذا أصرت الأسرة الهالكة السعودية على هذا الزيغ والضلال يوشك أن تنهار دعائمها وتنحل عراها وتفقد شرعيتها الإسلامية المزعومة حيث أصبحت هذه الأسرة الهالكة دمية ولعبة في يد دول الاستكبار العالمي فتحل ما أحلت وتحرم ما حرمت وتلك الكارثة الكبرى نعوذ بالله من الخذلان وسوء المنقلب.

عن

الهيئة للشيخ علي بن حاج


الجزائر: الأثنين 8جمادى الأولى1435 هـ الموافق 10 مارس 2014م

_________________


أنا على يقين بأن الرباط المتين الذي جمعني بإخواني في الماضي لم تنل منه الخطوب، فما زال مشروع الدولة الإسلامية القائم على التمسك بالشرع والعمل بإرادة الشعب يملك                                                                     علينا قلوبنا ويهوِّن علينا آلامنا، _ حشاني رحمه الله _


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://salut.mountada.net
 
تصريح صحفي هام للشيخ علي بلحاج مفندا فيه الشائعات الاعلامية _ موقف الجبهة الاسلامية حول الرءاست لازال قيد الددراسة ولقاء بن فليس ببعض القادة مجرد اتصال لابد ان يوضع في اطاره -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقالات حب
» الخدمات البنكية الإسلامية تبقى تحت احتكار بنك البركة
» طريقة عمل كيك الباباز
» وصفة بسيطة و سهلة لتبييض المناطق الداكنة في الجسم
» سؤال وجواب مع خبيره التجميل دينا الجارم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
للانقاذ :: منتدىات النقاش العلمي _ الفكري _ السياسي :: قسم الانقاذ للمقالات و الحوارت-
انتقل الى: